ما هو الفوركس؟ اساسيات تداول العملات

  • بواسطة

ما هو الفوركس؟ اساسيات تداول العملات

الفوركس هي اختصار لكلمة العملات الأجنبية في الأصل تعني معاملة الصرف الأجنبي لكنها أصبحت مؤخرًا مصطلحًا عامًا للإشارة إلى معاملة هامش الصرف الأجنبي الفرق بين تداول العملات الأجنبية وتداول العملات الأجنبية بالهامش هو ما إذا كان يتم تداول العملات الأجنبية بالهامش أم لا؟ أولاً لنتحدث عن ماهية معاملات الصرف الأجنبي.

 

ما هو الفوركس ؟

عند السفر إلى الخارج يجب عليك أولاً استبدال عملتك بعملة الدولة الأخرى على سبيل المثال لنفترض أنك ذهبت إلى أمريكا صرف الريال مقابل الدولار في أحد البنوك السعودية يسمى فعل تبادل الريال والدولار معاملة الصرف الأجنبي.

 

ما هو تبادل العملات

دعنا في الواقع نذهب إلى البنك ونبادل الريال والدولار لنفترض أن سعر الصرف الحالي هو 1 دولار = 3 ريال إذا كنت بحاجة إلى 100 دولار فستحتاج إلى 300 ريال مقابل لا تحتسب الرسوم وبعبارة أخرى فإن عملية استبدال 300 ريال هي نفسها شراء 100 دولار قد يبدو تبادل العملات محيرًا لأن الهدف والمقابل هما المال ولكنه في الواقع لا يختلف عن بيع وشراء البضائع العملات الأجنبية هي أيضًا بشكل أساسي عملة البيع والشراء.

 

التداول في الفوركس بمبلغ صغير من المال

تحدثت بإيجاز عن آلية تداول العملات الأجنبية ولكن ما هو الفوركس بالضبط؟

الفوركس تداول العملات الأجنبية الهامش هي معاملة يتم فيها إجراء معاملات الصرف الأجنبي بالهامش يشبه الهامش وديعة التأمين التي تودعها لدى الطرف الآخر عند إجراء معاملة العملات الأجنبية هي معاملة تستخدم طريقة تسوية تسمى تسوية الفروق والتي تعد بالتسوية التجارة المقابلة في المستقبل لذلك ليس من الضروري تسليم إجمالي مبلغ المعاملة نقدًا وتكتمل المعاملة فقط من خلال تسليم ربح وخسارة المعاملة .

 

يتم وصف العملات الأجنبية التي يمكن تداولها بالهامش أحيانًا على أنها معاملة رافعة بسبب كفاءتها المالية العالية تشير الرافعة المالية عدد المرات التي نسمعها غالبًا إلى عدد المرات التي تتم فيها مقارنة إجمالي مبلغ المعاملة بالهامش.

 

اوقات تداول العملات الاجنبية

تداول العملات على مدار 24 ساعة ممكن : تتمثل إحدى خصائص معاملات الصرف الأجنبي في عدم وجود ما يسمى التبادل الذي يحدد المكان أو المبنى الذي تتم فيه المعاملة باستثناء بعض المعاملات المحدودة ، بالنسبة لمعاملات الصرف الأجنبي فإن الطريقة السائدة هي أن يقوم كل شخص يريد الشراء و شخص يريد البيع بإبرام صفقة بشكل فردي عبر الهاتف أو الإنترنت ويطلق على نموذج المعاملة هذا اسم التجارة المقابلة ، حتى لو كانت المعاملات لنفس زوج العملات في نفس الوقت فإن سعر الإغلاق سيختلف اعتمادًا على المعاملة الفردية.

 

لذلك قد يختلف سعر الصرف حسب الشركة التجارية.

 

بالإضافة إلى ذلك نظرًا لأن العالم بأسره يشكل سوقًا واحدًا عبر الهاتف أو الإنترنت يمكنك المشاركة في الصفقة في أي وقت طالما أنك تتداول في أي بلد أو منطقة لذلك فإن العملات الأجنبية مفتوحة دائمًا في أيام السبت والأحد كمعاملات الأفراد بعيدا عن السوق الرسمي لتداول العملات.

 

استهدف مكاسب العملات الأجنبية

أكبر فرصة للربح لتداول العملات الأجنبية هي التداول بهدف تحقيق مكاسب في العملات الأجنبية بسبب تقلبات الأسعار بما أنه بيع وشراء العملة فإن النقاط هي شراء بسعر رخيص و بيع بسعر مرتفع هذا هو في الأساس نفس الاستثمار في الأسهم .

 

  • هذا السوق به مخاطر علي رأس المال للاشخاص الذين ليس لديهم خبرة في سوق المال ننصح جمهور موقعنا فقط التعلم اولا بفتح حسابات تجريبية مجانية للتعلم من هنا يمكنك فتح حساب تجريبي مجاني.

 

ما هي نقطة المبادلة في العملات؟

* إذا تمت الصفقة خلال اليوم التجارة اليومية فلن تحدث أيضًا يرجى ملاحظة أن نقطة المبادلة ليست قيمة ثابتة وستزيد أو تنقص حسب ظروف السوق .

* بالنسبة لبعض أزواج العملات يكون حجم التداول صغيرًا وتكاليف الشراء مرتفعة لذلك قد يتم دفع نقاط المبادلة بغض النظر عما إذا كنت تقوم بالترحيل في مركز البيع أو الشراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *